Monday, October 11, 2010


جميرا تدخل أسواق شمال أفريقيا عبر بوابة المغرب

بقلم أريبيان بزنس في يوم الجمعة, 18 سبتمبر 2009

وقعت مؤخراً "جميرا"، مجموعة الضيافة والعضو في دبي القابضة، اتفاقية مع شركة "سوسيتيه جنرال دو ترافو دو ماروك" لإدارة منتجع "جميرا مراكش للغولف والبولو"، وهو منتجع جديد يجري تطويره في منطقة جبال الأطلس ويقع على مسافة 7 كلم جنوب مدينة مراكش المغربية، وذلك بعد مفاوضات واستشارات أجريت من قبل شركة "خبراء الأعمال" الرائدة في استشارات الخدمات العقارية والفندقية في المغرب.

سيضم مشروع منتجع "جميرا مراكش للغولف والبولو"، والذي من المقرر أن يتم افتتاحه على ثلاث مراحل ابتداءً من يناير/كانون الثاني 2013، فندق للغولف من فئة الخمس نجوم وملعب للغولف يضم 18 حفرة ونادٍ وأكاديمية متكاملين، وفندق آخر للبولو من فئة الخمس نجوم أيضاً بالإضافة إلى ملعبين للبولو وملعب للتدريب؛ كما سيضم فندقاً ثالثاً من فئة الخمس نجوم ومنتجع صحي وسوق وفلل سكنية.

يمتد هذا المشروع المتعدد الاستخدامات على مساحة 177 هكتار، وسيضم فندق الغولف 230 غرفة وجناح بالإضافة إلى 50 فيلا فاخرة، أما فندق البولو فسيتكون من 100 غرفة، في حين أن الفندق الثالث سيكون الأكبر وسيضم 300 غرفة وجناح.

كما سيضم المشروع وبالإضافة المرافق المذكورة أعلاه مجموعة من المطاعم والمقاهي والردهات التي سيقع البعض منها في السوق، ومنتجع تاليس سبا الصحي الذي سيمتد على مساحة 2500 متر مربع، ومرافق للمؤتمرات تتسع لـ 900 شخص.

No comments:

Post a Comment