Monday, October 11, 2010

فرانس تليكوم تشتري حصة في ميديتل المغربية مقابل 640 مليون يورو

قالت شركة “فرانس تليكوم” إنها أبرمت صفقة لشراء حصة 40% من شركة “ميديتل” المغربية للاتصالات مقابل 640 مليون يورو أي ما يعادل 840 مليون دولار في إطار خطتها للاستفادة من نمو الاسواق الناشئة.
وقال ستيفان ريشار الرئيس التنفيذي “لفرانس تليكوم” في مؤتمر صحفي في الرباط لإعلان الصفقة إنه يعتزم زيادة حصة الشركة في “ميديتل” الى 49% [...]

Full Story »

الأمم المتحدة تمنح جائزتها الخاصة بالإسكان برسم 2010 للمملكة المغربية

نيويورك – أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله خلال مباحثاتهما أمس الاثنين بنيويورك على هامش قمة أهداف الألفية للتنمية منح المنتظم الأممي جائزة الإسكان لسنة 2010 للمملكة المغربية.
ويأتي هذا التتويج كتقدير كبير للعمل الذي أنجزته المملكة تحت قيادة جلالة الملك في مجال تحسين ظروف حياة [...]

Full Story »

نص الخطاب الذي ألقاه جلالة الملك في قمة أهداف الألفية للتنمية بنيويورك.

نيويورك- فيما يلي نص الخطاب الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الاثنين، في قمة أهداف الألفية للتنمية المنعقدة بنيويورك:
” الحمد لله، والصلاة والسلام على مولانا رسول الله وآله وصحبه.
السيد الرئيس،
أصحاب الجلالة والفخامة والسمو والمعالي،
السيد الأمين العام،
حضرات السيدات والسادة،

Full Story »

قرض فرنسي بقيمة 20 مليون أورو لتمويل إحداث مركزين للتكوين المهني في قطاع السيارات بالقنيطرة وطنجة

الرباط 20-9-2010 منحت الوكالة الفرنسية للتنمية قرضا بقيمة 20 مليون أورو للمغرب، وذلك لتمويل مشروع إحداث مركزين للتكوين المهني في قطاع السيارات بالقنيطرة وطنجة.

Full Story »

السيد فؤاد عالي الهمة : لا يمكن كسب رهان التنمية بمنطقة الرحامنة دون تأهيل العنصر البشري

ابن جرير17-9-2010 أكد السيد فؤاد عالي الهمة رئيس المجلس البلدي لمدينة ابن جرير والرئيس المؤسس لمؤسسة الرحامنة للتنمية المستدامة، اليوم الجمعة، أنه “بدون تأهيل العنصر البشري بمنطقة الرحامنة لا يمكن أن نكون في الموعد من أجل كسب رهان التنمية”.

Full Story »

لجنة الاستثمارات تدرس 96 مشروعا بقيمة تناهز 5ر83 مليار درهم منذ بداية السنة الجارية (الوزير الأول)

الرباط -و م ع- قال الوزير الأول، السيد عباس الفاسي، اليوم الجمعة بالرباط، إن لجنة الاستثمارات قامت خلال الفترة الممتدة من شهر يناير إلى غاية شهر شتنبر من السنة الحالية بدراسة 96 مشروعا بقيمة استثمارية إجمالية تناهز 5ر83 مليار درهم.
وأضاف السيد الفاسي، في كلمة ألقاها في افتتاح الاجتماع الثاني للجنة الاستثمارات للسنة الجارية الذي انعقد [...]

Full Story »

فريق أمريكي يطلق الأسبوع المقبل برنامجا لتنمية الاستثمار بجهة عبدة-دكالة

آسفي 17-9-2010 يطلق فريق أمريكي، مطلع الأسبوع القادم، برنامجا للبحث في إمكانيات تحسين وتنمية الاستثمار بجهة عبدة-دكالة أطلق عليه اسم “التنافسية الاقتصادية للمغرب”.

Full Story »

شركة “العربية ” للطيران تبدأ في تسيير رحلات مباشرة بين الدار البيضاء والإسنكدرية في رابع أكتوبر المقبل

الاسكندرية17-9-2010- أعلنت شركة ” العربية” للطيران أنها ستبدأ في رابع أكتوبر المقبل تسيير رحلات مباشرة إلى مدينة الإسكندرية انطلاقا من مركز عملياتها الثاني في مطار محمد الخامس الدولي بالدارالبيضاء .
وتمثل مصر الوجهة الثانية عشرة ضمن شبكة خطوط ” العربية” للطيران،التي تعد من أكبر شركات الطيران الاقتصادي( منخفض التكلفة) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، انطلاقا [...]

Full Story »

مجلس الحكومة يصادق على اتفاق للتعاون التجاري بين المغرب والكويت

الرباط-7-9-2010- صادق مجلس الحكومة، اليوم الثلاثاء، على اتفاق للتعاون التجاري بين حكومة المملكة المغربية وحكومة دولة الكويت، والذي وقعه البلدان بالرباط في يونيو الماضي.
وأوضح السيد خالد الناصري، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، في لقاء مع الصحافة عقب انعقاد مجلس الحكومة، أن هذا المشروع، الذي قدمته نيابة عن وزير الشؤون الخارجية والتعاون، كاتبة الدولة في [...]

Full Story »

ارتفاع صادرات الفوسفاط ومشتقاته بأزيد من 73 بالمائة في متم شهر يوليوز الماضي (مكتب الصرف)

الرباط – 6-9- 2010- أفاد مكتب الصرف أن صادرات الفوسفاط ومشتقاته سجلت زيادة بنسبة 5ر73 بالمائة في متم شهر يوليوز الماضي لتستقر في حدود 06ر19 مليار درهم مقابل 98ر10 مليار درهم سنة قبل ذلك.
وأوضح المكتب ،الذي نشر مؤخرا مؤشرات خاصة بالمبادلات الخارجية للمغرب برسم شهر يوليوز، أن صادرات الحامض الفوسفوري ارتفعت بنسبة 73 بالمائة، لتصل [...]

Full Story »

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بإعفاء بناء المساجد من الضريبة على القيمة المضافة بنسبة 50 في المائة

الرباط -7-9-2010- صادق مجلس الحكومة، اليوم الثلاثاء، على مشروع مرسوم يتعلق بتطبيق الضريبة على القيمة المضافة المنصوص عليها في القسم الثالث من المدونة العامة للضرائب ، بشأن إعفاء بناء المساجد من هذه الضريبة بنسبة 50 في المائة.

Full Story »

مراكش تحتضن المنتدى الاقتصادي العالمي حول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من 26 إلى 28 أكتوبر

الدار البيضاء-و م ع- 3-9- 2010- ينعقد المنتدى الاقتصادي العالمي حول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من 26 إلى 28 أكتوبر المقبل بمراكش تحت شعار “الأهداف والقدرات والازدهار”.

وتم الإعلان عن هذا الحدث الكبير في الأجندة الاقتصادية الدولية أمس الخميس بالدار البيضاء بحضور فاعلين وشركاء وطنيين ودوليين.

Full Story »

عدد السياح الوافدين على المغرب سيتجاوز 9 ملايين قبل متم سنة 2010 (وزير)

تطوان- 2 – 9- 2010- أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد ياسر الزناكي، مساء أمس الأربعاء بكابو نيغرو، أن عدد السياح الوافدين على المغرب سيتجاوز 9 ملايين سائح قبل متم سنة 2010، على الرغم من الظرفية الاقتصادية الصعبة التي عرفها العالم خلال السنوات الأخيرة.

Full Story »

شركة “ألزا” تشرع في تدبير النقل الحضري بأكادير

أكادير-و م ع-31-8-2010- تشرع حافلات شركة “ألزا”، ابتداء من غد الأربعاء، في تقديم خدماتها لمستعملي النقل العمومي في مدينة أكادير.
وعرضت الشركة الإسبانية، التي حازت على التدبير المفوض للنقل العمومي في عاصمة سوس، اليوم الثلاثاء بساحة الأمل في وسط المدينة 46 حافلة جديدة ستشرع في العمل خلال المرحلة الأولى من الإطلاق.

Full Story »

تمديد تزويد الخطوط الكهربائية لترامواي الرباط بالتيار من الضغط المرتفع

الرباط27-8-2010- سيتم،انطلاقا من الاثنين المقبل،تزويد الخطوط الجوية المتصلة لترامواي الرباط،الواقعة بين محطة المكتبة الوطنية وساحة 16 نونبر (الخط رقم 1)،وبين ساحة الجولان وباب شالة (الخط رقم 2) بالرباط،بالتيار الكهربائي من الضغط المرتفع.

Full Story »

المغرب يستعد لإطلاق الحكومة الإلكترونية

الحكومة الإلكترونية المغربية تقدم 89 مشروعا وخدمة تقنية بتكلفة بلغت نحو2.2 مليار درهم.
عن: ميدل ايست اونلاين

الرباط ـ بدأ المغرب تدشين خدمات الوزارات الحكومية ضمن الحكومة الإلكترونية التي من المنتظر أن يبدأ إطلاقها مع بداية عام 2013، بميزانية بلغت نحو 2.2 مليار درهم، وهيكل وزاري يتألف من 15 عضوا دائما يمثلون مختلف القطاعات الوزارية، ويجتمع كل [...]

Full Story »
Page 1 of 212

No comments:

Post a Comment